شفّاط فليكر Flickr Shffat

نشر في 6 سبتمبر 2010 في أعمالي, تقنية

لا شكّ أن تصفح الصور من فليكر يَفقد الكثير من متعته عندما يكون اتصالك بالانترنت سريعاً كالسلحفاة ولذلك فأنت تحتاج إلى “شفّاط فليكر”.

شفّاط فليكر هو برنامج يقوم بتحميل كل الصور الخاصة بمصور ما أو مجموعة أو نتائج بحث أو …. وبأكبر دقة موجودة. وبالتالي تستطيع استعراض الصور من جهازك مباشرة.

البرنامج هو نسخة معدلة من برنامج اسمه “Flickr AutoDownloader” حيث وجدت أنه الأفضل في أداء هذه المهمة والأجمل أنه مفتوح المصدر وبالتالي عدلت فيه بعض الميزات التي أراها مهمة وهي:

-التحميل بغض النظر عن حقوق تحميل الصورة: من الممكن للمصور أن يمنع الزوار من تحميل الصورة لكن الهدف من التعديل على هذه الميزة هو أني أريد تحميل الصور فقط لاستعراضها بسبب بطء اتصالات الانترنت لدينا وأرجو أن يتم احترام حقوق النشر أثناء استخدام البرنامج.

-تحميل أكبر قياس متوافر: فالبرنامج الآن وعند ضبط خياراته على Photo size: Original سيقوم بتحميل الصور الأصلية وإن لم تكن متوافرة فالصور ذات القياس الكبير Large _b وإن لم تكن متوافرة فذات القياس Medium 600 _z ومن ثم الحجم المتوسط Medium 500.

طريقة الاستعمال سهلة ويمكنك استنتاجها بقليل من التجارب ومابقي علي إلا أن أعطيك رابط التحميل. (فك الضغط وشغل البرنامج Flickr Shaffat.exe).

إن اعجبك البرنامج فلا تنساني من الدعاء كما أذكرك بعدم استخدامه في تحميل ما لا يرضي الله سبحانه وتعالى وما يضر بحقوق النشر للمصورين.

دليل الأطباء في محافظة حمص

نشر في 5 سبتمبر 2010 في أعمالي, طب وصحة

السلام عليكم

هل تعلم أنه يوجد حوالي 3320 طبيب في محافظة حمص؟ والعدد بازدياد…

قمت البارحة بتحويل البيانات الموجودة ضمن دليل الأطباء في موقع مديرية صحة حمص إلى جدول إكسل لأني أردت استنتاج بعض الاحصائيات من هذا الدليل كعدد الأطباء في كل اختصاص من الاختصاصات الطبية. على أي حال ولأن الدليل يحوي على أسماء الأطباء واختصاصاتهم وعناوين عياداتهم وأرقامها مع أرقام الهاتف الجوال، لذا فهو مفيد جداً في حال أردت البحث عن طبيب معين أو استعراض أسماء الأطباء المختصين في مجال معين…

لتحميل الملف اضغط هنا

طبعاً لم أنسخ البيانات الموجودة في 165 صفحة انترنت بشكل يدوي !! وإن تساءلت عن الطريقة فهي بسيطة… انظر:

1- سحب كل صفحات الدليل بشكل Batch عبر برنامج داونلود مانجر بعد ملاحظة طريقة الترقيم في عناوين الصفحات.

2- ثم دمجت هذه ال165 ملف في ملف نصي واحد باستخدام أداة بسيطة لدمج الملفات النصية.

3- مسحت باستخدام محرري المفضل Notepad++ رأس وتذييل كل الصفحات بشكل أوتوماتيكي بحيث تصبح الجداول المتتالية هي جدول واحد مستمر.

4- الآن أصبح الملف عيارة عن صفحة انترنت تحوي فقط على جدول ضخم بداخلة كل البيانات… شغل بالفيرفوكس وتحديد الكل ثم نسخ ولصق في الإكسل ومبروك.

Canon EOS T1i hands-on

نشر في 29 يوليو 2010 في أعمالي, تقنية

وأخيراً أمسكت بكميرا احترافية (شكراً أيوش) وكانت “الكنافة” هي الفائز بأول لقطة .. أتمنى أن تنال إعجابكم ..

الحالات الإسعافية في أمراض الأذن والأنف والحنجرة

نشر في 29 يونيو 2010 في أعمالي, طب وصحة

مشروع التخرج :)

أخ منكم يا مكتوب ياهو يا ألعاب شمس

نشر في 25 مايو 2010 في أعمالي

يعني بدي إفهم إنو ليش السادة القائمين على ألعاب شمس لما عرضت عليهم لعبتي حروف وكلمات رد عليي رئيس قسم الألعاب بياهو الشرق الأوسط وطلب معلومات عن اللعبة وبعدها ماعاد رد وكإنها ما عجبتهم، لكن بعد بفترة بيعملوا لعبة تقليد الها تمام حتى بالاسم وطريقة اللعب ! بس بتضل لعبتي أحلى بكتير لإنو:

1- أول شي أنا اللي مسويها هههه

2- لعبتهم مؤثراتها والغرافيكس بايخة

3- لعبتني تطلب منك تختار كل الكلمات الممكنة من مجموعة الأحرف مهما كان معنى الكلمة إضافة إلى كلمة السر واللي هي إما اسم دولة أو حيوان أو اسم شخص بينما هني بس عليك تلاقي كلمة وحدة من بين الاحرف يا اسم دولة يا حيوان يا سيارات وهذا شي يملل لإنو صعب كتير تطلع معك كلمة محددة وبتمل من أول كلمتين تلاتة بينما لما بتضل تطالع كلمات شو ما كانت فما رح تمل. وبدون أدنى شك هاي تصميمها وإعداد المحتوى أسهل بكتير من إعداد المحتوى للعبة بتقبل كل الكلمات الصحيحة.

4- لعبتي بتنلعب على الجوال مو بس على النت

صحيح إنو فكرة اللعبة ما أنا اللي اخترعتها وفيه كتير ألعاب مشابهة الها بلغات تانية وبالتالي هني ما اعتدوا على أي حقوق فكرية، بس أنا مستغرب إنو ليش ما أخذوا لعبتي واللي كانت أول لعبة كلمات عربية وأكيد عجبتهم فكرتها، بدل ما يردوا يعملوا وحدة تانية وعاد علواه اللي عملوها أحلى. قال وشو سموها كلمات وحروف يعني غير حروف وكلمات…

على أي حال، ورغم إني بزعل كتير كل ما بتذكر هل اللعبة وكيف استبعدوها من مسابقة النوكيا لإني سوري، رح ضل عم حاول أنشرها بالذات على متجر النوكيا أوفي ومتجر الأندرويد وآبل وآيفونها…